©§¤°^°¤§©¤ البلد بلدنا ¤©§¤°^°¤§©
مرحبأ بك اخي الزائر يشرفنا إنضمامك لاسرة ~¤ô¤~ البلد بلدنا ~¤ô¤~ يشرفنا الضغط علي

التسجيل ليكون لك دور فعال فى تطوير المنتدي والقرية
المدير ··._.· (محمد ابو عيد) ·.¸¸.·

©§¤°^°¤§©¤ البلد بلدنا ¤©§¤°^°¤§©

خاص بكل ما يحدث في بلدنا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحف تونس: نداءات للجماهير بالتحلي بالروح الرياضية ..ومراهنة على ذكريات مازيمبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حب العمر
مشرف عام بلدنا
مشرف عام بلدنا
avatar

الأوسمة




الجوزاء القرد
عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 25
المزاج : عالى جدااا

مُساهمةموضوع: صحف تونس: نداءات للجماهير بالتحلي بالروح الرياضية ..ومراهنة على ذكريات مازيمبى    السبت أكتوبر 16, 2010 1:07 pm




في إطار متابعة لما تقوم بنشره الصحف التونسية من أخبار متعلقة بمباراة الغد المرتقبة بين الأهلي والترجي والمقرر لها الساعة 8.15 مساءاً بتوقيت القاهرة على ملعب 7 نوفمبر برادس.
لم تختلف إهتمامات الصحف كثيرا فجميع الصحف أفردت لأخبار اللقاء معظم الأخبار الرياضية بالجريدة واعتمت جيمع الصحف بنداءاتهم إلى جماهير الترجي الرياضي للتشجيع الرياضي وتحدثت جميع الصحف عن تشكيل الترجي المتوقع ونقاط قوة وضعف فريق الأهلي وعن اجتياح السوق السوداء للمباراة بعد نفاذ تذاكرها عند طرحها في وقت قياسي.

نداء من الترجي إلى أحبائه:
رد الجميل للرئيس بن علي وقطيعة مع الشماريخ
أصدر الترجي الرياضي النداء التالي:
ردا لجميل سيادة رئيس الجمهورية زين العابدين بن علي، على إثر الحركة النبيلة التي تفضل بها، وبمناسبة لقاء الشقيقين الترجي الرياضي التونسي والنادي الأهلي المصري،
تدعو الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي الأحباء الأوفياء لتشجيع فريقنا خلال كامل ردهات اللقاء في كنف الروح الرياضية وميثاق الرياضي واحترام الحكم والفريق الضيف وأحبائه، وتهيب بهم بالإحجام عن إلقاء الشماريخ وعن القيام بكل ما من شأنه أن يعكر صفو اللقاء.
رئيس الترجي الرياضي التونسي:
عن الهيئة المديرة رئيس الترجي ـ حمدي المؤدب
شكر وامتنان للرئيس بن علي من بعثة الأهلي المصري
جاء أمس على الموقع الرسمي لكل من النادي الأهلي المصري وجريدة «اليوم السابع» المصرية أن رئيس بعثة الأهلي محمود الخطيب تقدم بأسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لسيادة الرئيس زين العابدين بن علي على العناية الخاصة التي خص بها بعثة الأهلي المصري منذ حلولها بتونس
مؤكدا أن سيادته قد أجرى فور حلول الفريق بمطار تونس قرطاج الدولي اتصالا هاتفيا بسعادة السفير أحمد اسماعيل أكد خلاله أن بعثة النادي الأهلي تقيم هنا في تونس في ضيافته شخصيا .
وأكد محمود الخطيب على أن اهتمامات سيادة الرئيس زين العابدين بن علي لم تتوقف عند واجب الضيافة ولا توفير كافة سبل الراحة للبعثة منذ لحظة الوصول، وإنما كان هناك حرص واضح من جانبه على أن يكون تأمين البعثة بالحرس الجمهوري الخاص بسيادته، وهو موقف يشير بكل تأكيد إلى قدر وقيمة بعثة الأهلي لدى كل الأشقاء.
وفى ختام تصريحه جدد الخطيب الشكر والتحية باسم مجلس إدارة النادى الأهلي الى سيادة الرئيس زين العابدين بن علي وتمنى أن تخرج المباراة بالشكل الذى يعبر عن العلاقات الوطيدة التى تربط بين الشعبين الشقيقين المصري والتونسي.
قدماء الترجي للاعبين :
الأهلي قوي ...لكن عزيمتكم أقوى
لا حديث في الأوساط الترجية خلال هذه الساعات الا عن اللقاء الحدث الذي سيجمع مساء الغد ممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضي بنظيره الأهلي المصري في اياب كأس رابطة الأبطال الافريقية
وقد استكمل أبناء باب سويقة لمساتهم الاعدادية لمباراة الغد ليبقى الفريق مطالبا بالفوز بأي نتيجة للعبور الى الدور النهائي وتأكيد الانتعاشة الوردية التي لاح عليها في جل مبارياته في النسخة الحالية للمسابقة الافريقية وبلغة الدقائق فان 90 دقيقة فقط أصبحت تفصل أبناء الاحمر والاصفر الى ادراك مبتغاهم للعودة الى النهائيات التي غابت عن الفريق لمدة 8 سنوات كاملة فكيف يرى قدماء لاعبي الترجي الرياضي مواجهة الغد بعد هزيمة القاهرة في لقاء الذهاب 2-1 هذا السؤال طرحناه على مجموعة منهم فكانت هذه التصريحات :
لسعد ذياب « فريقنا جاهز لصنع الحدث»
ستكون المباراة مرشحة بارازة لكل الاحتمالات وثقتي كبيرة في مساندة الجمهور لكل اللاعبين على امتداد 90 دقيقة كما أن فريقنا أكد قوته وعدم تسامحه مع أي منافس بملعب 7 نوفمبر برادس وبحول الله سننتصر وسنمر الى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق
عادل لطرش - كل مقومات النجاح متوفرة-
اعتقد أن السيد فوزي البنزرتي وقف على كل صغيرة وكبيرة للأهلي المصري وقد درسه جيدا ونملك عناصر في خط الهجوم عودتنا بالتهديف في كل المباريات الافريقية ويحدوني تفاؤل كبير ليكون فريقنا في مستوى الآمال المعلقة عليه لكوننا نملك مجموعة قادرة على التحدي بفضل ما يمتلكونه من زاد فني وتكتيكي مرموق
حسان القابسي : مصيرنا بين أقدام لاعبينا
لا أحد ينكر القيمة الكروية الكبيرة لفريق الأهلي المصري المتعود على مثل هذه المباريات في أدوار متقدمة وأتمنى أن يقوم وسط الميدان في الترجي بدوره على أحسن ما يرام كما أتمنى أن يكون دفاعنا يقظا ومركزا على امتداد فترات اللقاء اننا نملك أكثر من حل لهز شباك الأهلي المصري وارباكه ويبقى أحسن سيناريو لنا هو التهديف في وقت مبكر والكرة الآن بين أقدام لاعبينا الذين توفرت لهم كل مقومات النجاح على امتداد هذا الأسبوع.
حكيم نويرة «بالعزيمة والروح الانتصارية سنثبت أننا الأقوى على الميدان»
في ظل بعض التعديلات التكتيكية التي سيدخلها فوزي البنزرتي على التشكيلة فان أملي كبير وأن فريقنا سيتحفنا بحول الله برائعة كروية أمام الأهلي المصري لأن هدف الدراجي في القاهرة سيكون له وزن من ذهب في مباراة اليوم التي أعددنا لها على كل المستويات.
سراج الدين الشيحي - قادرون على تجديد سنفونية مازمبي-
مباراة رادس هي أشبه ما تكون بلقائنا ضد مازامبي الكونغولي حامل اللقب الأخير حيث انهزمنا ضده في الذهاب 2-1 وفي مباراة الاياب أمطرنا شباكه بثلاثية كاملة هذا السيناريو قادرون على اعادته لو يحكم مهاجمونا استغلال الفرص التي ستتاح لهم وتحويلها الى أهداف للتأهل الى النهائي الافريقي.
نور الدين بوسنينة -مباراة التركيز الذهني-
المواجهة ستكون ساخنة بين العملاقين الترجي والأهلي والمطلوب من أبنائنا هو التركيز والتركيز والتركيز وتطبيق توصيات الاطار الفني وعدم مناقشة قرارات الحكم كما أن الدفاع مطالب بالحذر واليقظة وعدم السقوط في استفزازات مهاجمي الأهلي وفريقنا متماسك وقوي وسنثبت ذلك على البساط الأخضر وأتمنى أن يكون يوسف المساكني في يومه لكونه قادر على احداث الفارق بتمريراته الحاسمة لزملائه وفي اعتقادي أن المباراة قد تحسمها بعض الجزئيات ونحن جاهزون للفوز بأكثر من هدف بحول الله.
توفيق الهيشري - الأهلي ليس غولا حتى نخشاه-
لقاء رادس بالنسبة لي هو دور نهائي قبل الأوان وحظوظنا متساوية مع الأهلي على الورق وعلى الميدان أتمنى لفريقي كل التوفيق والنجاح ولدي ثقة كبيرة في جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا وتكتيكيا لهزم الأهلي المصري الذي يبقى كبيرا بتاريخه وانجازاته والترجي بدوره يبقى صاحب الأرقام القياسية ولا يخشى أحدا مهما كان اسمه وحجمه والفوز على الأهلي هو مطمحنا جميعا وعلى اللاعبين اسعاد ملايين التونسيين لتحقيق النصر دون قبول أي هدف.
ببادرة من نقابة الصحفيين التونسيين
حفل استقبال على شرف الوفد الإعلامي المصري
ببادرة من نقابة الصحافيين التونسيين انتظم أمس حفل استقبال باحد نزل العاصمة على شرف الوفد الاعلامي المصري المرافق لبعثة الاهلي.
وقد استحسن الحضور المصري المبادرة وأثنوا عليها و عبروا عن سعادتهم و استحسانهم لها.
وكان الحفل مناسبة للاعلاميين المصريين للتوجه باسمى عبارات الشكر و الامتنان لسيادة الرئيس زين العابدين بن علي على الحفاوة البالغة و الاهتمام الكبير بوفد الأهلي.
وفي تصريح لـ-الصباح- أكد السيد جمال الكرماوي ان هذه المبادرة تأتي في اطار تقريب وجهات النظر بين الاعلام التونسي و المصري وتعزيز العلاقات بين الشعبين، وان ما يجمع البلدين أكبر من مباراة كرة قدم وفي حالة فوز أي فريق علينا أن نقوم بتشجيعه ومؤازرته فى مباراة النهائي.
وطالب خلال ترحيبه بالإعلاميين المصريين المرافقين لوفد الأهلي من جماهير الناديين بالامتثال لقواعد التشجيع وألا تخرج المباراة عن اطارها مؤكدا إن مصر عاصمتها قرطاج، وتونس عاصمتها القاهرة واعتبر ان علاقة البلدين تاريخية .
من جهته أعرب الاعلامي محمد القوصي( الاهرام المصرية) عن تقديره الكبير للعناية الرئاسية بالوفد الاعلامي المصري و أثنى على مبادرة نقابة الصحافيين التونسيين التي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين و هي بمثابة رسالة ايجابية لكل البلدان العربية في التعامـل مع الاحداث و أكــــد ان العلاقة بين تونس و مصر تتجاوز مباراة كرة قدم ومن الضروري ان تتدعم مثل هذه المبادرات مستقبلا بين البلدان العربية.
وأشاد الصحفي بليغ أبو عايد (المصري اليوم) بحفاوة الاستقبال الذي شهدته بعثة الاهلي و توجه بالشكر للرئيس زين العابدين بن علي على اهتمامه الكبير بالبعثة المصرية حيث انه لم يسبق ان تم استقبال الوفود بهذا الاستقبال الرسمي بالاضافة الى متابعة كل كبيرة وصغيرة والتى أثمرت حالة من الارتياح في الشارع المصري وأضاف ان مبادرة نقابة الصحافيين كانت ايجابية حيث تفاعلنا معها و نود ان تتكرر بين البلدان العربية مؤكدا على ضرورة احترام ميثاق الرياضي وان تكون الروح الرياضية هي المنتصر في هذه المباراة.
و استحسن الصحفي جمال جبر(مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي )مبــادرة نقابة الصحفيين و التي تأتي في اطار تعزيز أواصر التعاون بين الاعلام المصري و التونسي وهي لبنة من لبنات توطيد العلاقات بين البلدين .
واعتبرها سابقة في تاريخ الاعلام العربي خاصة وان وفد الاهلي تم استقباله رسميا و أتوجه بجزيل الشكر الى الرئيس زين العابدين بن علــي على حفاوة الاستقبال و متابعته بعثة الاهلي و أضاف ان الاعلام مطالب بتكثيف مثل هذه المبادرات التي تخدم البلدان العربية في كل المجالات.
وثمّن الاعلامي طارق رضوان(قناة النيل سبور) الاستقبال الرسمي لبعثة الاهلـــي و توجه بالشكر و الامتنان الى سيادة الرئيس زين العابدين بن علي على عنايته الموصولة بوفد الاهلي و أكد أهمية مبادرة نقابة الصحفيين و حفل استقبال الوفد الاعلامي و عبر عن سعادته بها مؤكدا على دور هذه المبادرات في تقريب وجهات النظر وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.
الأهلي يضع اليوم اللمسات الأخيرة
فضل وجدو في أوج العطاء... والبدري يخفي أوراقه
يضع مدرب الاهلي حسام البدري اللمسات الأخيرة خلال حصة تمارين اليوم التي تدور على معشب الملعب الرئيسي برادس في توقيت اللقاء أي على الساعة (19:15), حيث سيتولى المدرب خلال المباراة التطبيقية تحديد ملامح التشكيلة الأساسية والخطة التكتيكية التي سيعتمدها.
وقد تسنى لـ-الصباح- من خلال بعض وسائلها الخاصة - في ظل منع الإعلاميين التونسيين من مواكبة الإستعدادات- التحقق من أن محمد ناجي جدو ومحمد فضل في أوج العطاء وسيكونان بالتالي إلى جانب أبو تريكة الورقة الرابحة التي يراهن عليها البدري خاصة في ظل إنعدام الحلول في الخط الأمامي بما أن الفريق سيعرف غياب زمرة من المهاجمين على غرار الليبيري فرانسيس ومحمد طلعت واسامة حسني, وهو ما يعني أن الاهلي يشكو نقصا على مستوى الهجوم وهذا من شأنه أن يضع المدرب في مأزق حقيقي.

تشكيلة ترجية ذات نزعة هجومية
أفول ظهير أيمن والمساكني أساسي
بما أن الترجي الرياضي لا خيار له في مباراة الغد ضد الأهلي المصري سوى العودة في النتيجة بعد أن أنهى اللقاء الأول منهزما بفارق هدف واحد (1-2) فإن الأولوية ستعطى غدا للهجوم مع حسن التمركز في المناطق الخلفية وعدم ترك المساحات للأهلي المصري قصد استغلالها.
ومن هذا المنطلق، فإن المدرب فوزي البنزرتي سيلعب ورقة يوسف المساكني في وسط الميدان مقابل إسناد خطة ظهير أيمن لأفول هاريسون مع الإبقاء على بقية العناصر التي شاركت في مقابلة القاهرة والتخلي عن أيمن بن عمر الذي تأثر أداؤه منذ الإصابة التي لحقت به مع انطلاق الموسم.
طريقة تكتيكية تعوّد عليها الفريق كلما لعب على قواعده مكنته في المباريات الحاسمة والمصيرية على فرض أسلوبه وتحقيق المطلوب منه ألا وهي مواصلة سباق رابطة الأبطال الإلفريقية بكل اقتدار وثبات مهما تسلّح منافسوه بعزيمة واستبسال وهو المطلوب كذلك أمام الأهلي المصري الذي سيحاول بدوره الصمود وتحقيق رغبة أنصاره.
الترجيون سينزلون برسم تكتيكي مغاير تماما لمقابلة القاهرة رغم محافظته على التركيبة إذا ما استثنينا التغيير الوحيد الذي سيطرأ على التشكيلة الأساسية التي ستكون على النحو التالي: وسيم نوارة - أفول هاريسون - خليل شمام - وليد الهيشري - محمد بن منصور - خالد القربي - مجدي تراوي - صابر خليفة (أو خالد العياري) - يوسف المساكني - أسامة الدراجي ومايكل إينرامو.

فنّد مزاعم الصحافة المصرية
أبو تريكة ينفي تفاوضه مع النجم الساحلي
تداولت بعض وسائل الاعلام المصرية في الأيام القليلة الماضية خبر امضاء المهاجم الدولي للنادي الأهلي ومعبود الجماهير المصرية محمد أبو تريكة على عقد مبدئي مع النجم الساحلي على أن يأخذ هذا العقد طابعا رسميا في بداية المركاتو الشتوي...
وقد أكد مروجو هذا الخبر على أن مسؤولي النجم الساحلي نجحوا في ترويض «أسد الهجوم المصري « أبو تريكة بعد أن قدموا له عرضا لم يسبق لأي لاعب أجنبي أن تحصل عليه في تونس !!
جماهير الأهلي التي حضرت بكثافة مساء الخميس بمطار القاهرة لتوديع بعثة الفريق قبل سفرها الى تونس التفت حول نجم فريقها لاستفساره عن حقيقة العرض الذي وصله من النجم الساحلي لكن هذا الأخير طمأنهم، ونفي هذا الخبر مؤكدا لهم أنه لم يتلق أي اتصال من ادارة النجم مضيفا أنه لن يتقمص زي أي فريق عربي أو افريقي بعد زي الأهلي.


شكر وامتنان الوفد الإعلامي المصري للرئيس زين العابدين بن علي
نظمت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين أمس الجمعة بالعاصمة حفل استقبال على شرف الوفد الإعلامي المصري الذي يزور تونس بمناسبة مقابلة الإياب التي ستجمع يوم الأحد 17 أكتوبر الجاري بملعب رادس الأولمبي بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري في نطاق الدور نصف النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وأعرب أعضاء الوفد الاعلامي المصري ورئيس بعثة الأهلي عن عميق امتنانهم لما حظوا به في تونس من كرم ضيافة وحرارة استقبال بما يبرهن على عمق الروابط الأخوية التي تجمع بين القيادتين والبلدين مؤكدين حرص الرئيس زين العابدين بن علي وأخيه الرئيس محمد حسني مبارك على أن تكون الرياضة عاملا لمزيد تعزيز العلاقات الممتازة القائمة بين الشعبين الشقيقين.
نداء الى جماهير الترجي الرياضي
التشجيع في كنف الروح الرياضية ردّا لجميل الرئيس بن علي
بمناسبة المباراة التي ستجمع مساء الغد في اطار الدور نصف النهائي لكأس رابطة الابطال الافريقية بين الترجي الرياضي والاهلي المصري وجّه رئيس الترجي الرياضي السيد حمدي المدب نداء الى احباء النادي الأوفياء لتشجيع الفريق خلال كافة ردهات اللقاء في كنف الروح الرياضية وميثاق الرياضي واحترام الحكم والفريق الضيف واحبائه، كما تهيب الهيئة المديرة للترجي الرياضي باحباء النادي بالاحجام عن القاء الشماريخ او القيام بكل ما من شأنه ان يعكر صفو اللقاء حتى تجري المقابلة في اجواء اخوية ورياضية بحتة، وذلك ردّا لجميل سيادة رئيس الجمهورية زين العابدين بن علي على اثر الحركة النبيلة التي تفضل بها لفائدة احباء الفريق الذين كانوا موقوفين بمصر الشقيقة.
ومن جهتها دعت الجامعة التونسية في بلاغ صادر يوم امس كافة الجماهير الرياضية من احباء الترجي الرياضي بالتحلي بالاخلاق الرياضية العالية وتشجيع الفريق في كنف الالتزام والروح الرياضية.
مقابلة الترجي الرياضي والأهلي المصري
بلاغ من إدارة شرطة المرور
بمناسبة مقابلة الدور نصف النهائي لرابطة الابطال الافريقية لكرة القدم التي ستدور يوم غد الاحد 17 اكتوبر 2010 بملعب 7 نوفمبر برادس بين فريقي:
الترجي الرياضي التونسي والنادي الأهلي المصري
تعلم ادارة شرطة المرور العموم انه تقرر اتخاذ الاجراءات التالية:
اولا: يحجر وقوف وجولان جميع أصناف السيارات والشاحنات بالطريق الوطنية رقم 01 في الجزء الممتد بين مفترقي شوشة رادس ووادي مليان بداية من الساعة 13.00 الى الساعة 23.00 ما عدا القاصدين الملعب والحاملين لتذاكر الدخول.
ثانيا: يقع استعمال المأوى الجنوبي بالنسبة للسيارات المقلة لأحباء الترجي الرياضي التونسي الحاملين للتذاكر من فئة A سفلي وA علوي وB وCوD.
ثالثا: يقع استعمال المأوى الشمالي بالنسبة للسيارات المقلة لأحباء الترجي الرياضي التونسي الحاملين للتذاكر من فئة E.
رابعا: يمكن الوصول الى الملعب عبر الطريق السريعة الجنوبية والطريق الوطنية رقم 1 والطريق الرابطة بين حمام الانف والزهراء ورادس والطريق الرابطة بين الضاحية الشمالية والضاحية الجنوبية عبر جسر رادس حلق الوادي والطريق الرابطة بين المروجات وشوشة رادس.
خامسا: وجوب الاستظهار بتذاكر الدخول عند نقاط المراقبة نظرا لان شبابيك التذاكر بالملعب ستكون مغلقة يوم المباراة.
سادسا: تؤكد ادارة شرطة المرور على احترام قانون الطرقات والابتعاد عن السياقة المتهورة.
تذاكر مباراة الترجي الرياضي والأهلي نفدت في يوم واحد
السوق السوداء في الموعد ... والحل في اقتناء الإشتراكات
كان يوم الخميس الفارط كافيا لنفاد تذاكر مقابلة القمة بين الترجي الرياضي والأهلي المصري حيث توافد أحباء الأحمر والأصفر بأعداد كبيرة على شبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه منذ الصباح الباكر لاقتناء التذاكر التي تسمح لهم بحضور المباراة مساء غد وتشجيع ممثل كرة القدم التونسية ... وقد كانت طوابير الأحباء طويلة طوال يوم الخميس أمام ملعب المنزه وقضت جماهير الترجي الرياضي ساعات عديدة للتوصل إلى الحصول على تأشيرة دخول درة المتوسط غدا ... وككل مناسبة كروية هامة وعلى الرغم من قرار لجنة التنظيم التابعة للهيئة المديرة للترجي الرياضي ببيع تذكرتين فقط لكل محب فإن السوق السوداء سجلت حضورها على عين المكان وارتفعت اسعار تذكرة الفيراج من خمسة دنانير إلى ثلاثين دينارا...
وأمام هذه الوضعية أصدرت إدارة الترجي الرياضي إعلاما تفيد فيه أحباء الفريق أن تذاكر المباراة نفدت تفاديا لتحوّل الجماهير دون فائدة اليوم إلى الملعب الأولمبي بالمنزه وأوضحت أن الإشتراكات بالنسبة للمدارج الجانبية والمكشوفة موضوعة على ذمة الأحباء بحديقة الرياضة «ب» وهو الحل الوحيد الذي سيمكّن الجماهير التي فشلت باقتناء التذاكر من حضور المباراة.
تقديم موعد المباراة بربع ساعة
تقرر رسميا تقديم موعد مباراة الترجي الرياضي والأهلي المصري بربع ساعة حيث سينطلق اللقاء في الساعة السابعة والربع عوضا عن السابعة والنصف مساء غد الأحد بملعب 7 نوفمبر برادس ... وقد فرض هذا التحوير نفسه لأسباب تتعلق بالبث التلفزي لا غير ضمانا لنقل مباشر كامل لهذا اللقاء وتمكين المشاهدين من متابعة المباراة كاملة وفي أحسن الظروف وقد تم منذ مساء يوم الخميس إعلام الفريقين بهذا التغيير لأخذ الإحتياطات اللازمة على مستوى مواعيد التمارين والإستعداد لهذه المواجهة الهامة والمصيرية التي سيتأهل اثرها أحد الفريقين إلى العرس الختامي لكأس رابطة الأبطال الإفريقية أغلى مسابقة قارية على الإطلاق على مستوى الأندية.
تصريحات قبل المباراة
ماهر الكنزاري : قمـة لا تلـيـــق بها المسرحيـات اللارياضية
هي مباراة قمة بين أفضل وأحسن الفرق عربيا وإفريقيا ولذلك فإن المسرحيات الخارجة عن قانون اللعبة لا تليق بهذه المباراة « الحدث» لا من ناحية التأثير على الحكم والكنفدرالية ولا من اجل الظهور في دور الضحية لضمان بعض المكاسب اللامشروعة في هذا اللقاء وأعتقد أن كلامي واضح ومفهوم ولا فائدة من مزيد التأكيد على هذه الأمور... بالنسبة للترجي الرياضي وإطاره الفني فإن تركيزنا منصب فقط على الميدان ولا شيء غيره بغية إعداد فريقنا ولاعبينا كأحسن ما يكون لهذه المقابلة وتحقيق هدفنا منها وهو الإنتصار والتأهل الى الدور النهائي.
مجدي تراوي : النجاح جماعي أو لا يكون
صحيح أن دور وسط الميدان هام في مثل هذه اللقاءات الكبرى والمصيرية لكن النجاح لا يمكن أن يكون سوى جماعيا من خلال قيام كل اللاعبين وكل الخطوط بدورهم ... هدفنا معروف في هذه المواجهة وهو الفوز والترشح وقد أعددنا العدة طوال هذا الأسبوع من أجل تحقيق ما نصبو إليه وإسعاد جماهيرنا ومواصلة المسيرة في هذه التظاهرة التي نريد التتويج بكأسها ... المباراة صعبة ضد فريق كبير وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تؤهلنا إلى الدور النهائي.
برهان غنام : سيناريو مازمبي في البال
انهزمنا ضد مازمبي في الكونغو بهدفين لواحد ثم انتصرنا في رادس بثلاثية نظيفة ولا شيء يعوزنا لإعادة هذا السيناريو غدا ضد الأهلي خصوصا وأنه لا يفوق بطل الكونغو في شيء بل العكس صحيح ... نحن جاهزون لهذا الموعد وعاقدون العزم على الفوز وكسب ورقة التأهل إلى الدور النهائي.


«الشروق» مع الترجي في تحضيراتـــــــــــه: شوق كبير لساعة اللقاء لإسعاد الأحباء
شهدت حديقة حسان بلخوجة مساء الاربعاء آخر حصة تدريبية مفتوحة للترجي الرياضي قبل دخول الفريق في تربص مغلق استعدادا لمواجهة الاهلي المصري.
الحديقة «ب» شهدت في تلك الامسية حركية غير عادية بالمرة، حيث حضرت مختلف وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية، كما شهدت الحديقة إقبالا جماهيريا غير مسبوق حيث بدأت الجماهير تتوافد على مقر التدريبات قبل ساعة ونصف من انطلاق التمارين فهي تعلم أنها أمام آخر فرصة تقريبا للاطمئنان على حالة زملاء مايكل قبل الموعد المهم.
دعم معنوي كبير
العائلة الترجية الموسعة كانت في الموعد لمساندة زملاء الدراجي، في هذا الاختبار المهم، فقد كان رئيس النادي أول الواصلين، وتواجد كذلك اللاعب السابق حسان الڤابسي الى جانب حضور وجدي بوعزي المصاب بزيه المدني وكان سندا لزملائه.
ارتياح كبير
الملاحظ من خلال مواكبتنا للحصة التدريبية أنه لم يكن هناك ضغط كبير مسلط على اللاعبين والاطار الفني والاداري للترجي، فالجميع يتكلم بحرية مطلقة وسادت أجواء ودية بين بعض اللاعبين وحضرت الابتسامة والنكتة وكل ذلك في إطار تجاوز الضغط النفسي الكبير وهنا يجب الاشارة الى الطريقة الحضارية في التعامل مع الاعلاميين في مثل هذه المباريات ذات القيمة الكبيرة.
المدب يخطف الاضواء
رئيس النادي حمدي المدب كان مرتاحا نفسانيا خاصة من خلال حواره مع الجميع، كما حرص على التحدث مع اللاعبين قبل دخولهم لحجرات الملابس بعفوية كبيرة وبتلقائية عالية جدا ساهمت في تخفيف الضغط المسلط على اللاعبين وتخليصهم من هاجس المباراة.
«الشروق» تحدثت الى كل الاطراف وخصصت الجزء الاول لرئيس النادي ومدرب الفريق إضافة الى اللاعب المصاب وجدي بوعزي فماذا تراهم يقولون؟

طوابير بلا حدّ قبل مقابلة الأحد: كل شيء يهون من أجل النصر
لا يستمدّ الترجي الرياضي قوته من اللاعبين الذين بحوزته وهيئته المديرة الحازمة فحسب وإنما كذلك من قاعدته الجماهيرية العريضة وهو ما أكدته الأرقام خلال مقابلة ذهاب الدور نصف النهائي لرابطة الأبطال الافريقية أمام الأهلي المصري عندما فاقت أعداد الجماهير الصفراء والحمراء كل التوقعات وبلغت سقف 6 آلاف متفرج لذلك لا غرابة في أن تحقق الجماهير نفسها ر قما قياسيا جديدا بمناسبة مقابلة الإياب قبل 48 ساعة في ملعب رادس.
«الشروق» تحولت أمس صباحا الى الحي الأولمبي بالمنزه وواكبت عملية اقتناء تذاكر هذه المقابلة فكان التحقيق التالي:
أعداد قياسية
شهدت شبابيك بيع تذاكر المقابلة إقبالا جماهيريا قياسيا وقد تحولت جماهير الترجي الرياضي منذ الساعات الباكرة لمساء أمس الى الحي الأولمبي بالمنزه وتراصّت الصفوف وتعطّلت حركة المترو الخفيف الذي ازدحمت به الجماهير الغفيرة للترجي المتحولة على متنه قادمة من العاصمة وأحوازها.. هذه الجماهير تغلّبت بعضها على مشاق السفر الذي تكبّدته أيضا من عدة مناطق من داخل الجمهورية بهدف الظفر بتذكرة تمكّنها من حضور مقابلة وصفتها هذه الجماهير بالتاريخية لأن الترجي سيظفر عند نهايتها ببطاقة أيضا لكنها ستكون طبعا بطاقة تحمل ختم المرور الى الدور النهائي وهو ما يعني أن الترجي وجمهوره الغفير التقيا في النقطة نفسها وهي الصبر: فالفريق ظلّ في محراب المنتظرين منذ عام 1994 والثاني تجلد أيضا بالصبر سواء تجاه احتجاب الأصفر والأحمر عن الساحة الافريقية أو أيضا تجاه كل الصعوبات والمتاعب التي تواجهه جراء وقوفه الدائم وراء فريقه.
جمهور الافريقي في الموعد
مَن منّا لا يتذكر تلك الطريقة الرائعة التي وحّد بها فريق النجم الرياضي الساحلي قلوب الجماهير التونسية بمختلف انتماءاتها وألوانها عام 2007 سواء بمصر أو أيضا باليابان..
اليوم تكرّر السيناريو نفسه مع الترجي حيث لاحظنا تواجد عدد من أحباء النادي الافريقي يقفون جنبا الى جنب مع جماهير جارهم التقليدي الترجي الرياضي وقد تحدثنا الى أحدهم وهو صلاح الطيّب الذي أكد مساندته لفريق الترجي ولأي فريق تونسي طالما أن الأمر يتعلق بإعلاء راية تونس ورياضتها في المحافل القارية.. وقد شهد الحي الأولمبي أيضا حضور العنصر النسائي بأعداد محترمة.
ماذا قالت جماهير الأصفر والأحمر؟
تحدثنا الى عدد من أحباء الترجي بشأن اقتطاع تذاكر المقابلة المنتظرة أمام الأهلي المصري فكانت الآراء كالتالي:
محمد كريم الزغلامي (طالب): مستعدون لفعل المستحيل من أجل الترجي
«تحولت الى المنزه منذ حوالي الخامسة صباحا وذلك من أجل الظفر ببطاقة حضور مقابلة الترجي أمام الأهلي لاقتناعي التام أن الفريق في حاجة الى مساندة جماهيره ولا أنكر أننا مستعدون لفعل المستحيل من أجل الأصفر والأحمر فأنا شخصيا تركت صباح اليوم دراستي الجامعية وتحوّلت خصيصا الى المنزه ولا بد أن لاعبي الترجي يدركون حجم التضحية التي تقدمها جماهير الفريق من أجل مساندتهم لذلك أعتقد أن الفريق سيبذل كل مجهوداته لتحقيق الفوز».
زبير الخذيري:
العدد المخصص لجماهير الترجي لن يفي بالغرض
«شخصيا تحولت الى الحي الأولمبي للمنزه في حدود الساعة السادسة والنصف وقد واجهت كل الصعوبات مثل الازدحام والانتظار في صفوف مكتظة جدا وأظن أن تخصيص 35 ألف تذكرة لن يفي هذا الكم الهائل من الجماهير التي تريد حضور هذه المقابلة.. وننتظر الكثير من فريقنا نظير ما قدّمناه من تضحية بهدف مساندته».
خليل الزروي: لا أعرف الى حدّ اللحظة إن كنت سأظفر بتذكرة أم لا
«تحولت الى المنزه في حدود الساعة السابعة صباحا ولا أعرف الى حد هذه اللحظة أن كنت سأظفر بتذكرة لحضور هذه المقابلة أم لا في ظلّ الأعداد القياسية للجماهير التي اكتظّت بها شبابيك الحي الأولمبي بالمنزه وكنت أود أن يقع تخفيف هذا الضغط كبيع نسبة كبيرة من هذه التذاكر عن طريق الأنترنات مثلا».
أيمن بن عرفة: منذ الثالثة صباحا!
«لن أبالغ إذا قلت أنني متواجد هنا منذ حوالي الثالثة صباحا وذلك حتى أتمكن من الظفر بتذكرة تخوّل لي حضور مقابلة فريقي أمام الأهلي المصري..».
مروان الطويل (تلميذ):
تغيّبت عن الدروس لعيون الترجي
«لقد تغيّبت اليوم عن حضور الدروس بالمعهد ولست نادما على الاقدام على هذه الخطوة طالما أن الأمر يتعلق بمقابلة تاريخية وحاسمة بالنسبة لفريق الترجي».
حسام البجاوي:
سأتحصل على تذكرة مهما كلف الأمر
«بالرغم من الاكتظاظ وبعض مظاهر الفوضى بخصوص اقتطاع عدد كبير من التذاكر وترويجها على عين المكان في نطاق ما اصطلح عليه بالسوق السوداء ومع ذلك فإن بعض الجماهير المتواجدة فضلت التخلص من الانتظار والاكتظاظ وسارعت الى اقتناء هذه النوعية من التذاكر حتى وإن كانت أثمانها أضعاف الثمن العادي لهذه التذاكر».
«الشروق» تكشف أوراق الأهلي المصري:جدّو لن يبدأ اللقاء... بركات حرّ.. لكن حذار من الظهيرين
وصل إلى تونس أمس وفد النادي الأهلي المتكون من (22) لاعبا منهم أربعة مهاجمين لكن سيبدأ واحد منهم المباراة وهذا يدل على أن منافس الترجي العنيد سيلعب بحذر وتحفظ كبيرين في مباراة الأحد خاصة أن مدرب الأهلي جرّب بعض الخطط التكتيكية واختبر بعض اللاعبين في مراكز جديدة تحسبا لكل الاحتمالات الممكنة في اللقاء المصيري والصعب.
تحدث بعض المدربين في القنوات المصرية عن نقاط قوة الترجي التي تكمن في ثنائي وسط الملعب خالد القربي بقوته وشراسته وتمريراته الطويلة في العمق للنجيري مايكل إينرامو أو أسامة الدراجي اللاعب المؤثر جدا والحاسم من خلال صنع اللعب وتسجيل الأهداف خصوصا في الأوقات الهامة مثلما فعل أكثر من مرة آخرها في القاهرة أو مع المنتخب في الطوغو.
لاعبون جدد
سوف يعول الأهلي على أكثر من لاعب جديد مقارنة بمباراة الذهاب في القاهرة من حوالي أسبوعين، فالمدافع شريف عبد الفضيل الذي لعب ظهير أيسر مرشح للعب في خط الوسط المدافع من الناحية اليسرى ليكوّن ثنائيا دفاعيا مع سيد معوض العائد من الإصابة ودائما في خط الوسط المدافع سوف يعتمد الأهلي على لاعبين إضافيين وهما حسام عاشور لاعب الارتكاز ومعه شهاب الدين أحمد وهو لاعب له نزعة دفاعية ومدرب الأهلي جرب هذا الثالوث للحد من قوة وسط ميدان الترجي.
مهاجم فعلي وحيد
تشير آخر الأخبار إلى أن مدرب الأهلي حسام البدري ينوي الاعتماد على محمد طلعت كمهاجم متقدم وهذا اللاعب غاب عن اللقاء الأول هناك وهو مهاجم يمتاز بتكوينه الجسماني القوي وخاصة سرعته الكبيرة بالإضافة إلى قدرته الفائقة على اللعب في كل مراكز الهجوم وبالأخص كمهاجم متقدم أو على الجهة اليمنى فسرعة اللاعب وقوته وخاصة عنصر المباغتة جعلت المدرب البدري يمنحه الثقة على الليبيري فرانسيس.
وينتظر أن يعتمد الأهلي على هؤلاء في مباراة الأحد الهامة والحاسمة:
شريف إكرامي (في المرمى) ـ محمد فتحي ـ أحمد السيد ـ سيد معوّض ووائل جمعة (في الدفاع).
حسام عاشور ـ شهاب الدين ـ أحمد وشريف عبد الفضيل (ثالوث في نصف منطقة الأهلي عند فقدان الكرة) وعبد الفضل هو المدافع الخامس الذي سيكون مع جمعة والسيد للتغطية والرقابة خاصة في الكرات الثابتة.
اختيار
لأن طابع المباراة دفاعي بالنسبة للأهلي فقد قرّر المدرب الاستغناء عن ثنائي الهجوم محمد فضل مسجل الهدف الأول في القاهرة ومعه الليبيري فرانسيس كما أن محمد ناجي جدو هداف الأمم الإفريقية لن يبدأ المباراة أيضا...
لكن لو احتاج حسام البدري للهجوم أو سجل الترجي فالخيارات ستكون موجودة أمام المدرب المصري والتغييرات مؤكدة.
اللاعب الحرّ
محمد بركات سوف تكون له الحرية المطلقة للعب في الشطر الهجومي لكن المنطق يقول إنه سيلعب غالبا على اليمين على عكس مباراة الذهاب ومطلوب منه الزيادة العددية ومحاصرة الظهير الأيمن للترجي حيث يتوقع مدرب الأهلي أن يلعب الغاني «أفول» الذي يملك حيوية وسرعة أفضل بكثير من بن عمر...
محمد أبو تريكة سيهتم بالهجوم وصنع اللعب وأن يكون دائما قريبا من منطقة جزاء الترجي خصوصا أن الأهلي سيكون له ثلاثي مهمته دفاعية.
قوة الأهلي
للأهلي نقطة قوة واضحة وجلية تتلخص في الظهيرين فكلاهما يلعب دورا مهما جدا في منتخب مصر والأهلي ونعني بهما أحمد فتحي الظهير الأيمن الذي يتقدم باستمرار ويلعب الكرات الثابتة بدقة وسيد معوّض الظهير المهاجم والأهلي لو احتاج مساعدة هذا الثنائي سوف يعوّل على تغطية شريف عبد الفضيل من اليسار وشهاب أحمد من اليمين عند تقدم الظهيرين.
كلام...
محمد بركات اللاعب السريع ومتعدد المهارات كرّر في تصريحاته الأخيرة أن اللقاء سيكون متكافئا وأكد على ضرورة الاستفادة من المساحات التي سيكون الترجي مجبرا على تركها في خط الظهر عند التقدم للهجوم.
قصير الأهلي قال إن الأهلي جاء للتسجيل وسيستغل ضعف دفاع الترجي وخبرة لاعبي الأهلي بمثل هذه اللقاءات الكبيرة والتي ستدور بين جمهور كبير جدا.

التوووووووووووووووووووووووووووقيع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدير المنتدي
المدير
المدير
avatar

الأوسمة

الثور الخنزير
عدد المساهمات : 1102
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 46
المزاج : علي حسب

مُساهمةموضوع: رد: صحف تونس: نداءات للجماهير بالتحلي بالروح الرياضية ..ومراهنة على ذكريات مازيمبى    السبت أكتوبر 16, 2010 2:25 pm

تسلم ايدك يا حب العمر

شكرأ علي المتابعة ويارب انصر الاهلي بكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baladna.riadah.org
 
صحف تونس: نداءات للجماهير بالتحلي بالروح الرياضية ..ومراهنة على ذكريات مازيمبى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
©§¤°^°¤§©¤ البلد بلدنا ¤©§¤°^°¤§©  :: ^~*¤©[£] منتديات الرياضة [£]©¤*~^ :: اخبار نادي القرن-
انتقل الى: